دورة اللغة الانجليزية عن بعد

دورة لغة انجليزية | معهد تعليم اللغة | EOstudy

دليلك لاختيار دورة في اللغة انجليزية

 

قد يشعرك انتشار معاهد ومراكز تعليم اللغة الانجليزية بالحيرة وانت تبحث عن دورة تناسبك وتناسب مستواك في اللغة الانجليزية، ولذلك قمنا هنا بوضع نقاط استشارية تساعدك في اختيار دورات في اللغة الانجليزية:-

1- حدد هدفك من تعلم اللغة الانجليزية:-

اللغة الانجليزية لغة واسعة وشاملة ولكنها ايضا جميلة وغنية بتنوعها العام الذي يشمل مناحي مختلفة من الحياة اليومية. لذلك عليك تحديد هدفك من تعلم اللغة قبل البدء دائما.

هناك الكثير من الاسباب التي تدفع الطالب لتعلم اللغة الانجليزية. نضع لك بعضا منها هنا:-

أ- التعليم الجامعي

ب- العمل.

ج- السفر

د- التعرف على ثقافات الآخرين.

هذه ابرز الاهداف التي تدفع الطالب للبحث دائما عن تعلم اللغة الانجليزيه و عليك ان تختار من بينها السبب الدافع لك قبل البدء لكي تنتقل الى المرحلة التالية. وهي:-

2- تحديد مستواك في اللغة الانجليزية:-

تعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل في طريقك لاختيار دورة تناسبك، حيث تتنوع معرفة الطالب باللغة الانجليزية اليوم بحسب ثقافته العامة وعلاقاته.

وتعتمد معظم معاهد ومراكز اللغة الانجليزية اليوم في تعليمها للغة الانجليزية على نظام المستويات الذي يبدأ بالمبتدئين ثم المتوسطين وصولا للمحترفين.

ولكن كيف يمكنك معرفة مستواك مما سبق؟

بإمكانك تحديد مستواك من خلال عدة خيارات نصفها لك هنا وهي:-

أ- امتحان المستوى:-

هل سمعت باختبارات المستوى من قبل؟ تقدم لك المعاهد امتحانات لتقييم المستوى تعتمد فيه على معرفة قدرتك على أداء المهارات الاساسية للغة الانجليزية وهي القراءة، الكتابة، الاستماع والحديث.

وذلك من خلال وضع اسئلة عامة وتقييم ادائك بناءا على علاماتك ثم معرفة ما هو المستوى المناسب لك.

ب- القراءة:- حاول ان تفتح كتابا باللغة الانجليزية او مقالا، او قم بمشاهدة اعلانات باللغة الانجليزية. فمثل هذه الممارسات تساعدك على معرفة قدرتك على القراءة باللغة الانجليزية.

ج- الاستماع:- يمكنك معرفة اداءك باللغة الانجليزية من خلال استماعك او مشاهدتك لفيلم اجنبي مثلا وحاول ان تفهم الحديث دون الرجوع الى ترجمة الفيلم. وهذا يعتبر من الادوات التي تساعدك على معرفة مستواك في اللغة الانجليزية.

د- المحادثة:- تنتشر اليوم المجموعات الخاصة بالدردشة على الشبكة العنكبوتية، بإمكانك اختيار احدى هذه المجموعات والدخول في محادثة جماعية لمعرفة اداءك ومستواك إن كان جيدا ام لا.

هذه الخطوات السابقة وأهمها امتحان المستوى تمكنك من معرفة ما ينقصك لاتقان تعلم اللغة وتقييم مستواك بشكل جيد، لتنتقل بعدها الى الخطوة العملية الاولى في مسيرتك التعليمية نحو تعلم اللغة الانجليزية. وهي:-

3- اختيار معهد او مركز تعليم لغة انجليزية:-

تتنوع المراكز والمعاهد التي تعلم اللغة الانجليزية في الوطن العربي. وتختلف هذه المراكز والمعاهد من حيث الأداء والاسلوب والنوع، ولكن هناك نوعان رئيسيان وهما التعليم على الارض والتعليم الالكتروني عبر الانترنت -مثل التعليم الذي يقدمه معهد – eostudy -.

تقوم هذه المعاهد بعد تحديد مستواك في اللغة الانجليزية بالاتفاق معك على تسجيلك في صف تعليمي مناسب وتحديد مواعيد البدء بذلك.

ولكن قبل ذلك عليك السؤال، كيف اختار معهد تعليمي متميز؟ إليك هنا بعض النصائح في هذا المجال:-

أ- اسمع عن المعهد قبل ان تسمع منه:-

كل معهد ومركز تعليمي يقدم نفسه لك اليوم بالطريقة الجيدة الجميلة، لذلك ربما قد لا تجد ما لا يعجبك في البحث عن معهد ما، لذلك ابحث عن المعهد من خلال من سجلوا فيه ودرسوا فيه، فاولئك أعلم منه بك.

ب- اسمع وشاهد واقرأ:-

بإمكانك عند البحث عن معهد تعليمي أن تبحث عنه على الانترنت وتشاهد ما كتب عنه وما كتب هو عن نفسه من خلال صفحاته ومواقعه الالكترونية، فقط قم بالاستماع لمعلميه وشاهد ادائهم ثم احكم على تجربتهم واتخذ قرار التسجيل لديهم من عدمه.

جـ- ابحث عن المعاهد المتخصصة:-

تقوم كثير من المعاهد بتعليم عدة لغات بالإضافة إلى عدد آخر من المواد التعليمية، وهذا الامر يدفعهم لتشتيت جهودهم. لذلك قم بالبحث والتسجيل في معاهد متخصصة بنطاق تعليمي واحد فقط يجعل اهتمامهم منصب باتجاه واحد بشكل أكبر واقوى ويعود بفائدة اكبر على المتعلم.

وأخيرا تأكد أن تكون لديك الرغبة والقدرة على تحدي الوقت والاستمرار في طريقك التعليمي دون توقف حتى تحقق هدفك.

احصل على مزيد من المعلومات حول تعليم اللغة الانجليزية عبر الانترنت

افضل الطرق لتعلم اللغة الانجليزية