تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر الى الاحتراف

تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر الى الاحتراف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللغة الانجليزية هي لغة العصر والتكنولوجيا ولغة التطور والعمل فلا يوجد وظيفة يخلو طلب التقديم لها “عليك اتقان اللغة الانجليزية” ولأنها كذلك نجد العديد من المعاهد والمراكز التعليمية مثل معهد EOstudy تقوم بعمل دورات لتطوير اللغة الانجليزية ونشرها. يوجد العديد من الاشخاص الكبار بالسن لا يتقنون اللغة الانجليزية لانها لم تكن في زمانهم لغة العصر والعولمة.

“رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة” 

لا تيأس اذا بدأت بتعلم اللغة الانجليزية بوقت متأخر لانه لا يوجد عمر لتعلم اللغة لأنه كما قلنا رحلة الالف ميل تبدأ بخطوة ودراسة الانجليزية تبدأ بالاحرف، كل ما عليك ان تبدأ بصعود السلم من بدايته الى النهاية “من الصفر الى الاحتراف”.

تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر الى الاحتراف
تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر الى الاحتراف

 

من أين أبدأ بتعلم اللغة الانجليزية؟

ينقسم الاشخاص الذين يرغبون بتعلم اللغة الانجليزية الى قسمين

١- الاشخاص الذي لا يتكلمون الانجليزية ( من الصفر)

هؤلاء الاشخاص لا يحتاجون امتحان مستوى فيدخلون من البداية في مستوى مبتدئ لتعلم اساسيات اللغة الانجليزية، يوجد لديهم صفوف خاصة مع معلمين امريكان يتكلمون العربية.

٢- الاشخاص الذين يتكلمون الانجليزية

عليهم عمل امتحان مستوى لكي يعرف المعلم من اين سوف يبدأ معهم مثلما يعمل معهد EOstudy مع طلابه، وبعد امتحان المستوى يقسم كل مجموعة من الطلاب حسب مستواهم في صف مع معلم امريكي متخصص بتدريس الانجليزية لمن لا يتكلمونها.

ماذا تحتاج لتعلم الانجليزية من الصفر:

١- تحديد هدفك و اتخاذ القرار

قبل التفكير بتعلم اللغة الانجليزية عليك تحديد هدفك أو اهدافك من اللغة عليك الان اتخاذ القرار لتعلم اللغة الانجليزية من الممكن ان يكون هدفك:

  • للدراسة في احدى الدول الاوروبية او في امريكا
  • لتطوير نفسك
  • للسياحة في احدى الدول التي يتكلم اهلها الانجليزية
  • هواية تعلم اللغات
  • لتطوير منصبك في عملك

٢- الوقت

كل ما تحتاجه لتتعلم وتتقن اللغة الانجليزية هو وقت تتفرغ فيه لتعلمها، في يومنا الحالي اصبحت المعاهد موجودة اونلاين بحيث انه يمكنك الدراسة من المنزل لتختصر على نفسك الكثير من الوقت في المواصلات وغيرها، كل ما عليك ان تفرغ نفسك ساعة يوميا مرتين في الاسبوع مثلا..

٣- البحث عن معهد

سأتحدث لكم عن تجربتي هنا… عندما قررت تطوير لغتي الانجليزية قمت بالبحث عن معهد لتعلم اللغة كنت اريد انت اتعلمها من اهلها وليس من اي شخص ولكن لم يكن لدي الوقت الكافي لاضاعته فاختصارا للوقت اخترت ان ادرس في معهد لغة انجليزية اونلاين وبالبحث والمقارنة بين المعاهد قررت الدراسة في معهد EOstudy

٤- المثابرة والاصرار في الدراسة

عندما كنت طفلا صغيرا لم تكن تفهم الكلمات التي كان والداك يتكلمانها ومع سماعك لكلامهم وتكرار الكلمات والدافعية والقدرة قوية لتتعلم لغتك الام، والان انت تريد تعلم لغة اخرى بجانب لغتك الام فعليك الاستماع الى اهل اللغة ومعرفة ما ينطقونه ومعانيه.

لا تنتظر حتى تحتاج اللغة الانجليزية ابدأ اليوم بتعلمها

احصل على مزيد من المعلومات حول تعليم اللغة الانجليزية عبر الانترنت